أداة الاستثمار الآلي: الدليل الإرشادي

ما هي أداة الاستثمار الآلي؟

توفر شركة لِوا أداة للاستثمار التلقائي تُتيح للمستثمرين إمكانية أتمتةتوفر شركة لِوا أداة للاستثمار الآلي تُتيح للمستثمرين إمكانية أتمتة استراتيجية الاستثمار الخاصة بهم من خلال مدى القابلية لتحمل المخاطر وأفق الاستثمار ومستوى التنويع. وبعد ذلك، تقوم الأداة بإنشاء محفظة قروض متنوعة ومتوازنة ومتابعتها نيابةً عن المستثمر؛ حيث تستثمر الأداة أموال المستثمر المتاحة في العديد من القروض حسب استراتيجيته وعلى أساس يومي، مما يلغي عبء تسجيل الدخول بشكل متكرر من أجل القيام باستثمارات جديدة، ويضمن إعادة استثمار أي أموال مضافة حديثًا وتسديدات القروض في فرص القروض الجديدة بكفاءة. في الوقت الحالي، يستفيد أكثر من نصف مستثمري لِوا من هذه الميزة لزيادة التنويع والحد من التقلبات وتحقيق عوائد أعلى. وقد قدمنا فيما يلي دليلاً إرشاديًا بسيطًا للمستثمرين الذين يستخدمون أداة الاستثمار الآلي لأول مرة، حتى يمكنهم معرفة المزيد عن كيفية عمل هذه الأداة.

كيف أختار إعدادات الاستثمار الآلي؟
هناك أكثر من طريقة يمكن للمستثمر من خلالها إعداد أداة الاستثمار الآلي، مع العلم بأنَّه لا توجد مجموعة واحدة تعتبر "الأفضل". يجب على كل مستثمر أن يحدد درجة تحمله للمخاطر وأهدافه الاستثمارية، وأن يختار معايير الاستثمار الآلي على هذا الأساس. ويوضح الدليل أدناه كيفية عمل كل معيار حتى يتمكن المستثمرون من اتخاذ قرارات مستنيرة أثناء إعداد الأداة.

يسمح توزيع الاستثمارات داخل المحفظة اختيار مخصصاته المستهدفة في جميع فئات المخاطر، بحسب قابليته لتحمل المخاطر. إذا كان لدى المستثمر قابلية كبيرة لتحمل المخاطر، واختار 30% للفئة "D"، فإنَّ أداة الاستثمار الآلي ستجعل الاستثمارات مركزة أكثر على القروض من الفئة "D" المُقدمة عبر المنصة حاليًا، وهي قليلة نسبيًا. يمكنك معرفة المزيد عن نظام تصنيف المخاطر في لِوا من هنا.

يمكن للمستثمرين اختيار التخصيص الافتراضي للمخاطر من لِوا:

(Class A - 45%, Class B - 35%, Class C - 17%, Class D - 3%)

والتي تتوافق مع محفظة القروض الإجمالية للِوا؛ وهذا يعني أنَّ أداة الاستثمار الآلي ستوزع أموال المستثمر بشكل متساوٍ نسبيًا على جميع القروض المقدمة على المنصة.

على سبيل المثال: إذا أضاف مستثمر جديد 1000 دولار إلى حسابه في لِوا اليوم وفعَّل أداة الاستثمار الآلي مع التخصيص الافتراضي للمخاطر، فإنَّ أداة الاستثمار الآلي ستستثمر 450 دولار في 9 قروض من الفئة "A" قائمة حاليًا على المنصة (50 دولار للقرض)، كالآتي: 350 دولار في القروض من الفئة "B"، و170 دولار في القروض من الفئة "C"، و30 دولار في القروض من الفئة "D". ثم بعد أيام قليلة، وبمجرد سداد الدفعة الأولى من دفعات القروض بمبلغ 55 دولار، تقوم أداة الاستثمار الآلي بعد ذلك بإعادة استثمار هذه الـ55 دولار بطريقة مماثلة، كالآتي: 24.75 دولار في القروض من الفئة "A" الجديدة، و19.25 دولار في القروض من الفئة "B"، وهكذا...

تتراوح فترات سداد القروض التي تقدمها لِوا عادةً ما بين 6 إلى 18 شهرًا (مدة القرض). معظم مستثمري لِوا يتمتعون بأفق استثماري طويل يصل إلى خمس سنوات أو أكثر، ولذلك من المنطقي عمومًا الاستثمار في قروض لتشمل جميع مدد المقدّمة. وحينما يكون المستثمر جاهزًا للخروج من استثماره في لِوا، يمكنه توقيف أداة الاستثمار الآلي والبدء في سحب مدفوعاته بانتظام حتى يسترد استثماره الكامل بالإضافة إلى الأرباح في غضون عام واحد تقريبًا.

جميع المستثمرين الذين يقومون بتنويع محفظتهم الاستثمارية في العديد من القروض من خلال منصة لِوا يحظون بعائدات أكثر استقرارًا من غيرهم، وبمخاطر أقل. ولذلك، توصي لِوا بألا يشكّل الاستثمار في قرض واحد فقط سوى جزء صغير من مجمل المحفظة الاستثمارية. ولذا تحاول اداة المستثمر الآلي تلقائيًا تقسيم أموالك على أكثر عدد ممكن من القروض حسب إعداداتك؛ فأي مستثمر يستخدم الإعدادات الافتراضية يستثمر عادةً في 200-300+ قرض في غضون عام واحد، بحيث تكون نسبة الاستثمار في كل قرض أقل من 1٪ من محفظته الاستثمارية.

وبالنسبة للمستثمرين الذين يرغبون في تجربة أداة الاستثمار الآلي عند استخدامها لأول مرة، يمكنهم في البداية تحديد المبالغ المالية الإجمالية التي ستستثمرها الأداة نيابةً عنهم. على سبيل المثال، إذا كان لدى المستثمر 1000 دولار في محفظته، فقد يختار وضع حد بقيمة 100 دولار على الاستثمار الآلي في البداية. وهذا يعني أنَّ 900 دولار ستبقى غير مستثمرة، ما لم يقم المستثمر بتسجيل الدخول بشكل متكرر لإجراء الاستثمارات يدويًا. ولذلك ، توصي لِوا المستثمرين باختيار "بلا حدود" للاستفادة من النطاق الكامل لقدرة أداة الاستثمار الآلي على إنشاء محفظة قروض متنوعة ومتوازنة ومتابعتها نيابة عنك.

فعل الاستثمار الآلي اليوم!

Click here to read this post in English.